Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخبار عاجلة

latest

ردا على الانتقادات الغربية.. الحكومة الأفغانية تدافع عن منع عمل النساء لدى الأمم المتحدة

نفى المتحدث باسم الحكومة الأفغانية ذبيح الله مجاهد اليوم أن تكون حركة طالبان تعرقل نشاط الأمم المتحدة في أفغانستان، وذلك بعد أيام من تنديد غ...


نفى المتحدث باسم الحكومة الأفغانية ذبيح الله مجاهد اليوم أن تكون حركة طالبان تعرقل نشاط الأمم المتحدة في أفغانستان، وذلك بعد أيام من تنديد غربي وأممي بقرار طالبان منع عمل الأفغانيات لدى المنظمة الدولية.

وقال المتحدث الأفغاني إن منع المرأة الأفغانية من العمل شأن داخلي وليس له علاقة بالأمم المتحدة.

وأشار مجاهد إلى أن الوضع الإنساني في أفغانستان ناجم عن عقوبات دولية وأميركية، وأن على المنظمة الدولية رفع العقوبات وإزالة أفغانستان من القائمة السوداء التي تمنع المسؤولين من السفر إلى الخارج.

وقبل أيام، نددت الأمم المتحدة ودول غربية بقرار حركة طالبان منع الأفغانيات من العمل في المنظمة الدولية، وسط مطالبات للحركة بالعودة "بشكل عاجل" عن قرارها.

وفي حين تقول طالبان إنها تحترم حقوق المرأة وفقا لما يتماشى مع تفسيرها للشريعة الإسلامية، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى إلغاء القرار فورا ووصفه بأنه "انتهاك غير مقبول لأبسط حقوق الإنسان".

وأبلغت الأمم المتحدة نحو 3300 من موظفيها في أفغانستان، من بينهم قرابة 400 امرأة، بعدم التواصل مع مكاتبهم حتى إشعار آخر لدواع أمنية. ولم يتأثر نحو 600 من العاملين في المنظمات الدولية في أفغانستان بالحظر.

ليست هناك تعليقات