Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخبار عاجلة

latest

وليد عيدي.. شركة ضمان الودائع تعزز الثقة بين المصارف والمواطن

  بغداد/ خاص قال المدير التنفيذي للشركة العراقية لضمان الودائع وليد عيدي عبد النبي: ان "الشركة تعمل على اعادة الثقة المفقودة بين الجها...

 


بغداد/ خاص
قال المدير التنفيذي للشركة العراقية لضمان الودائع وليد عيدي عبد النبي: ان "الشركة تعمل على اعادة الثقة المفقودة بين الجهاز المصرفي والمواطن المالك للكتلة النقدية، من خلال ضمان الوديعة التي يذهب بها المواطن الى الجهاز المصرفي.
واشار الى ان "العراق اخر بلد عربي يؤسس هذه الشركة، بعد ان باتت الحاجة ملحة الى خدمات شركة تضمن الودائع وتشجع بذلك الذهاب بالاموال الى الجهاز المصرفي".
واضاف عبد النبي ان " مبالغ التعويض حددت ب ٥١ بالمئة للوديعة التي تقدر ب ١٠٠ مليون فما دون، و ٢٥ بالمئة للمبالغ التي تفوق ١٠٠ مليون دينار، وتعد فترة التعويض قصيرة ولا تتجاوز ٣٠ يوم من قرار المركزي بافلاس المصرف ومصادقة محكمة الخدمات المالية".
لفت الى ان "المصارف المنضوية تحت مظلة الشركة، لابد ان تحمل مواصفات خاصة اهمها ان يكون راس المال مكتمل وليس حديث التاسيس، ولم تفرض عليه الوصاية، وذلك لحماية اموال الشركة"، مشيرا الى ان "نسبة الشركة عن الضمان يقدر بـ 1 دينار عن كل ١٠ الف دينار وهي الاقل بين الشركات الاقليمية ".

ليست هناك تعليقات