Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخبار عاجلة

latest

بمشاركة قيادات دينية ومجتمعية…. مسارات تبحث سبل واليات مواجهة الكراهيات

  بغداد - خاص عقدت مؤسسة مسارات جلسة حوارية  جديدة في بغداد لدراسة سبل وآليات مواجهة #خطابات_الكراهية في المجتمع العراقي. وتاتي هذه الجلسة ا...

 


بغداد - خاص

عقدت مؤسسة مسارات جلسة حوارية  جديدة في بغداد لدراسة سبل وآليات مواجهة #خطابات_الكراهية في المجتمع العراقي.

وتاتي هذه الجلسة التي شارك فيها خمسون شخصية من القيادات الدينية والسياسية والاجتماعية والأكاديمية، ضمن برنامج مسارات لرصد و مواجهة خطابات الكراهية الذي  تحتفل بالذكرى العاشرة لاطلاقه.

وناقش المشاركون في الجلسة التي افتتحها البطريرك  #لويس_ساكو بطريرك  الكلدان الكاثوليك في العراق والعالم ، المعطيات والبيانات  ومستويات خطابات الكراهية التي رصدها  المركز الوطني لرصد ومواجهة خطابات الكراهية  في العراق  لعام ٢٠٢٣.

وشهدت الجلسة مداخلات وكلمات مثلت رؤى الطوائف والأديان لواقع مسار خطاب الكراهية في المجتمع العراقي.

واوجز فيها الريش امة #ستار_جبار_الحلو رئيس #الطائفة_المندائية  في العراق و العالم مخاطر تلك الخطابات ومسارها في تهديد التماسك المجتمعي وتأثيراتها على التعايش السلمي.

كما أشار  الشيخ الدكتور عبد الوهاب السامرائي عضو الهيئة العليا في #المجمع-الفقهي_العراقي في كلمته إلى خطورة تصاعد خطابات الكراهية المنظمة وغياب الرادع او التنظيم القانوني لمواجهتها على مختلف الصعد..

وطالب السيد زيد بحر العلوم مدير #دار_العلم_للامام_الخوئي في النجف الأشرف بالعمل على    ايجاد تعريف محدد شامل وواضح لخطابات الكراهية يكون بأستطاعة الجميع فهمه ولمس مخاطره على الحياة الكريمة للإنسان على اختلاف دينه ومذهبه وقوميته وتعزيز العمل المشترك بين الجميع من أجل ذلك.

وشارك في الحلسة  متحدثون قانونيون واكاديميون وإعلاميون  وقدموا رؤياهم ومقترحاتهم التي تناولت الجوانب التشريعية والتنفيذية الرسمية والعامة  لمواجهة خطابات الكراهية .

#اوقفوا_خطابات_الكراهية

ليست هناك تعليقات