Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخبار عاجلة

latest

الجهود متواصلة لتذليل التحديات آل حيارة: أعمار بغداد مهمتنا القادمة وتوفير الخدمات ليس بالمستحيل

بغداد: خاص   انطلاقة جديدة لمجلس محافظة بغداد تهدف آلى النهوض بواقع المدينة واصالتها من خلال تكثيف الاعمار في مختلف القطاعات ومعالجة المشاكل...


بغداد: خاص  
انطلاقة جديدة لمجلس محافظة بغداد تهدف آلى النهوض بواقع المدينة واصالتها من خلال تكثيف الاعمار في مختلف القطاعات ومعالجة المشاكل التي تعانيها العائلة البغدادية.
رئيس لجنة الإعمار في مجلس محافظة بغداد بشير آل حيارة قال لـ "الصباح": ان مدينة بغداد امام مرحلة جديدة وخلال سنوات قليلة نشاهد وجه بغداد الجديد الذي يجمع بين الاصالة التي عرفت بها والحداثة التي شهدها العالم من تطورات عمرانية وفرت حياة كريمة لشعوب ألعالم. 
واضاف الـ حيارة ان حجم العمل في بغداد يمكن ان نصفه بالمقبول ولكن لم يصل الى مستوى الطموح، غير ان الجهود الحكومة تذهب باتجاه احداث ثورة عمل في مختلف القطاعات. 
وذكر ان مشاريع البنى التحتية في اطراف بغداد تمثل انطلاقة مهمة جديدة لحركة عمرانية في عموم مناطق بغداد، حيث اشرنا حجم حاجة كبيرا الى المشاريع وهذه تمثل تراكمات لعقود من الزمن تحتاج الى جهد كبير وواسع من اجل تغيير واقع الحال الى مرحلة افضل تتناسب واسم العراق.
ولفت الى ان القطاع الخاص العراقي اليوم يملك قدرات تنفيذية ترتقي الى العالمية في الاداء وهذا يحسب للجهد المحلي الذي ادرك اهمية تطوير الاداء وصقل الخبرات العاملة في جميع الاختصاصات.
واوضح ان مشاريع السكن التي تنفذ في بغداد خطوة مهمة، غير ان هذا الملف يجب ان تكون النظرة اليه مختلفة، حيث نحتاج الى عدد كبير من الوحدات السكنية في مختلف المناطق، الامر الذي يتطلب ان تتضمن الخطط التي تعالج الضغط السكاني توفير وحدات سكنية تتناسب ودخل العائلة، وهنا يجب ان تكون لدينا وحدات واطئة الكلفة واخرى للعوائل متوسطة الدخل وهكذا تنقذ مشاريع تناسب الجميع.  
وبين تقانات البناء المتطورة بات الكثير منها متوفر في العراق ويمكن ان توظف بالشكل الذي يعالج مشكلة السكن وبشكل مرحلي، ولا ضير ان تتم الافادة من تجارب عالمية واقليمية عالجت مشاكل سكن مماثلة، كما يمكن الافادة من الشركات العالمية المختصصة في هذا المجال، وبموحب اثقافات ثنائية تحقق المنفعة للعراق.
وذكر ال حيارة ان جهودنا تتجه الى تفعيل ميدان الاعمال في مدينة بغداد والعمل على اعمار هذه المدينة التي عرفت باصالتها وتاريخها المشرق ومكانتها بين عواصم ألعالم القيمة بارثها، مشيرا الى تواصل الجهود من قبل الجميع يهدف تذليل جميع التحديات التي تربك حركة الاعمار في بغداد. 

‏وأكد إن أعمار مدينة بغداد يمثل هدفنا المقبل، لافتا إلى أن توفر الإرادة لإنجاز الأعمال يقود إلى تحقيق الأهداف المرسومة للنهوض بالخدمات التي تقدم إلى المواطنين.
‏ال حيارة قال: أن المواطن يجب أن يتمتع بالخدمات التي جاءت ضمن الحقوق التي اقرها الدستور العراقي الذي نص على توفير حياة كريمة لأبناء الشعب.
‏وإشارة إلى أن مهمتنا خدمة المواطن ومتابعة واقع الحياة في عموم المناطق، حيث نعمل وفق ما تُملي علينا مسؤولياتنا ونشر الخلل ونشره إلى معالجته.
‏ولفت إلى أن حجم العمل الذي تتطلبه العاصمة بغداد كبير ويحتاج جهود مضاعفة، الأمر الذي يحتم علينا بذل المزيد من أجل تحقيق الأهداف.

ليست هناك تعليقات